أفضل أجهزة تحكم بالألعاب الفردية 2021

تعرف على أفضل أجهزة تحكم بالألعاب الفردية لعام 2021 والتي يمكنك شارءها الآن (الجزء الثاني)
أفضل أجهزة تحكم بالألعاب الفردية
أفضل أجهزة تحكم بالألعاب الفردية

أفضل أجهزة تحكم بالألعاب الفردية 2021 (الجزء الثاني)

لقد تطورت أجهزة وحدات تحكم ألعاب الفيديو كثيراً منذ بدايتها، فقد ولّت أيام الألعاب الأساسية الفردية ذات الجرافيك الرديء، وأصبح هناك مجموعة جديدة من الأجهزة ووحدات تحكم الألعاب أكثر تقدماً وتميزاً، والتي تمنحك أفضل تجربة واقعية لأفضل ألعاب الفيديو وألعاب محاكاة الواقع، وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن أفضل أجهزة تحكم بالألعاب الفردية لعام 2021 (الجزء الثاني) والذي سنستكمل فيه باقي الأجهزة المميزة الخاصة بالتحكم في الألعاب ونمدكم بكافة التفاصيل الهامة عنهم.

لمشاهدة الجزء الأول من هذا المقال شاهد: أفضل أجهزة تحكم بالألعاب 2021

جهاز Nintendo Switch Lite

أفضل أجهزة تحكم بالألعاب الفردية من حيث السعر والتنقل

Nintendo Switch Lite
Nintendo Switch Lite

أفضل الأسعار الحالية

إذا كنت تريد تجربة أفضل ألعاب Nintendo بميزانية محدودة، فإن جهاز Nintendo Switch Lite هو خيارك الأمثل، فهو يوفر لك جميع تلك الألعاب بأقل تكلفة ممكنة، كما أنه متوفرة في شكل جهاز محمول في اليد فقط.

جهاز Switch Lite مختلف عن الجهاز الأصلي في العديد من الأشياء، أبرزها أنه لا يمكن ربطه بجهاز تلفزيون، مما يعني أنه لا يمكنك ممارسة الألعاب إلا في الوضع اليدوي فقط، إلى جانب عدم وجود مسند مدمج، مما يحد بشدة من تعدد اللاعبين المحليين

ولكنه بالرغم من ذلك يُعَد الخيار الأرخص والأسهل لمَن لا يمكنهم شراء الجهاز الآخر في الوقت الحالي، ويرغبون في تجربة ألعاب Nintendo المميزة، ويأتي جهاز Nintendo Switch Lite بلونين فقط، وهما الفيروزي والأصفر.

هناك عددًا قليلاً من التحسينات والترقيات الخاصة بجهاز Switch Lite على OG Switch، فهو ذو حجم صغير يسهل على مستخدميه التنقل به في أي مكان دون أية مشكلات، كما أنه يتضمن لوحة اتجاهات تعمل بشكل أفضل من أزرار التوجيه في OG Switch، خاصة في ألعاب القتال.

مميزات جهاز Nintendo Switch Lite

  • متوفر بسعر رائع.
  • حجم صغير ومناسب للتنقل به.
  • به D-pad بدلاً من الأزرار التقليدية.

عيوب جهاز Nintendo Switch Lite

  • عروضه جميعها بدقة 720 بكسل.
  • لا ضوابط على الحركة.
  • لا يوجد خيار توصيل للتلفزيون.

على الرغم من إزالة بعض المميزات الفريدة في جهاز Nintendo Switch Lite، إلا أن الإصدار Lite يظل وحدة تحكم صغيرة رائعة لأولئك الذين يحبون اللعب أثناء التنقل.


خدمة Google Stadia

أفضل أجهزة تحكم بالألعاب الفردية من حيث خدمة البث المباشر للألعاب عبر الإنترنت

Google Stadia
Google Stadia

أفضل الأسعار الحالية

إن Google Stadia من الناحية الفنية ليست جهاز أو وحدة تحكم للألعاب، بل إنها بمثابة خدمة بث عبر الإنترنت مصممة لتتيح للمستخدمين ممارسة الألعاب في أي مكان على أي جهاز، فإذا كان لديك اتصال قوي بالإنترنت، فيمكنك تجربه البث المباشر لألعاب مثل Destiny 2 إلى هاتفك أو جهاز الكمبيوتر أو التلفزيون الذكي، أما بالنسبة للاعبين الذين لديهم إنترنت أضعف، هناك خيارات أخرى وألعاب أخرى خارجية.

من ناحية الأجهزة، أنشأت جوجل وحدة تحكم خاصة بـ Stadia يمكنها الاتصال مباشرة بشبكة Wi-Fi لتقليل زمن الوصول، وإذا استخدمت وحدة تحكم Google، فسيكون لديك وصول أسهل إلى مجموعة المميزات الاجتماعية، وتتطلع خدمة Google Stadia إلى وضع أسلوب اللعب والبث والوسائط الاجتماعية في مكان واحد.


جهاز Nintendo Super NES Classic

أفضل أجهزة تحكم بالألعاب الفردية ذات الإصدار السابق

Nintendo Super NES Classic
Nintendo Super NES Classic

أفضل الأسعار الحالية

صُدرت من فترة أخبار عن قيام شركة Nintendo بإعادة إصدار ألعاب الكلاسيكيات السابقة، مثل NES وSuper NES Classic، مما ترتب عليك سعادة المستخدمين بشكل كبير، فأعاد جهاز Nintendo Super NES Classic إحياء عصر الألعاب المجيد في التسعينيات من خلال تقديمه 21 لعبة مختلفة، بما في ذلك لعبة Starfox 2.

كما تم تضمين بعض أفضل الألعاب ثنائية اللاعبين، مثل Super Mario Kart و Street Fighter II Turbo، مع عدد من التحديثات لألعاب قديمة أخرى كـ Megaman X و Earthbound و Kirby Super Star وSuper Mario RPG، ويحتوي الجهاز أيضا على جهازي تحكم سلكيًا لإتاحة إمكانية اللعب بأكثر من لاعبين.


جهاز SEGA Genesis Mini

أفضل أجهزة تحكم بالألعاب الفردية ذات الإصادر السابق

SEGA Genesis Mini
SEGA Genesis Mini

أفضل الأسعار الحالية

إن جهاز SEGA Genesis Mini أيضا من أفضل أجهزة تحكم بالألعاب الفردية التي تعيد إحياء الألعاب القديمة مجدداً، فجهاز Genesis Mini هي وحدة تحكم ألعاب قديمة  لديها شكل لطيف ومضغوط، وهو في الأساس نسخة صغيرة من وحدة التحكم القديمة، يوفر لك جهاز SEGA Genesis Mini 42 لعبة كلاسيكية مثل Castlevania و Sonic و Tetris و Contra والمزيد، ووحدة التحكم عبارة عن توصيل وتشغيل، وتتضمن وحدتي تحكم سلكيتين مع كابل الطاقة ومحوّل USB وكابل HDMI، فجهاز SEGA Genesis Mini بمثابة وحدة تحكم رائعة لأولئك الذين يبحثون عن القليل من الحنين إلى الماضي.

بعدما قمنا بعرض أفضل أجهزة تحكم بالألعاب لعام 2021 خلال الجزأين الأول و الثاني، وشرحنا أهم الأشياء التي يجب أن تضعها في الاعتبار أثناء شرائك لأحد أجهزة التحكم في الألعاب، يمكننا القول بأن أفضل جهاز ألعاب حالي للشراء هو Nintendo Switch، إنها وحدة التحكم الوحيدة لهذا الجيل التي لم يتم استبدالها بطراز جديد، كما هو الحال في PlayStation 4 Pro و Xbox One X، و لكنك حر تماماً في إختيار ما يناسبك بالنسبة فيما تم عرضه أو إذا كان لديك خيار آخر، فمهمتنا هي إمدادك بكافة التفاصيل و مساعدتك في الإختيار ليس أكثر.

لمشاهدة الجزء الأول من هذا المقال شاهد: أفضل أجهزة تحكم بالألعاب 2021