أفضل أجهزة تحكم بالألعاب 2021

تعرف على قائمة بأفضل أجهزة تحكم بالألعاب لعام 2021 والتي يمكنك شرائها الآن (الجزء الأول)
أفضل أجهزة تحكم بالألعاب 2020
أفضل أجهزة تحكم بالألعاب 2020

أفضل أجهزة تحكم بالألعاب 2021 (الجزء الأول)

مع التطور الهائل الذي تمر به التكنولوجيا وتَقدُّم أنواع الألعاب تطورها الكبير، خاصة وأنه مؤخرا تم إيقاف كل من PlayStation 4 Pro و Xbox One X والإعلان عن PlayStation 5 و Xbox Series X الجديد، فأصبحت عملية إختيار أفضل أجهزة تحكم بالألعاب أكثر صعوبة، مما يجعل الأشخاص محبي أجهزة الألعاب في حيرة كبيرة من أمرهم، وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم تفاصيل عن أفضل أجهزة تحكم بالألعاب لعام 2021 (الجزء الأول)

ما الذي يجب توافره في جهاز التحكم بالألعاب الأمثل؟

لربما أنت نفسك تتساءل، ما الذي يجب أن تبحث عنه في وحدة تحكم الألعاب؟ فإذا كنت لا تمتلك مواصفات معينة تبحث عنها، فهناك عدد من الأمور التي يجب أن تضعها في عين الاعتبار قبل شراء أي جهاز تحكم بالألعاب، حيث:

  • السعر: يمكن أن تكون أحدث أجهزة الألعاب باهظة الثمن و توفر نفس مزايا جهاز آخر أقل ثمنا، فأنت غير مجبر على إنفاق الكثير من الأموال للحصول على تجربة ألعاب مثيرة يمكن الحصول عليها بتكلفة أقل، فمثلا نظام ألعاب الهاتف المحمول من Nintendo ، Switch أرخص بأكثر من 100 دولار من العديد من منافسيها.
  • التوافق: إذا كنت تمتلك وحدة تحكم في الألعاب من قبل، فيجب أن تفكر في شراء وحدة تحكم جديدة متوافقة مع مكتبة الألعاب التي من المحتمل أن تكون قد جمعتها، فعلى سبيل المثال لن يلعب جهاز PS4 ألعابًا من وحدات تحكم Sony القديمة، ولكن لا يزال بإمكانك الوصول إلى مئات من عناوين PlayStation القديمة باستخدام خدمة البث PS Now، من ناحية أخرى ، يتمتع Xbox One بتوافق أفضل مع الإصدارات السابقة، ناهيك عن نظام الاسترداد الرقمي الذي يتيح لك تنزيل إصدارات أحدث من ألعابك الحالية مجانًا.
  • دعم 4K أو VR: ما مدى أهمية أن تكون قادرًا على لعب ألعابك المفضلة بدقة 4K حقيقية؟ إذا كانت إجابتك “جدًا”، فستحتاج إلى وحدة تحكم تدعم 2160 بكسل على الأقل، مثل Xbox One X، ولكن إذا كانت إجابتك “ليس حقًا” ، فيمكنك قبول شيء آخر.

أفضل أجهزة تحكم بالألعاب لعام 2021 (الجزء الأول)

لمشاهدة الجزء الثاني من هذا المقال شاهد: أفضل أجهزة تحكم بالألعاب الفردية 2021:

جهاز Nintendo Switch

أفضل أجهزة تحكم بالألعاب من حيث القدرة على التنقل

Nintendo Switch
Nintendo Switch

أفضل الأسعار الحالية

يُعَد جهاز Nintendo Switch أحد أبرز أجهزة ومنصّات الألعاب، والتي تم إطلاقها لأول مرة في عام 2017، فهو ليس مجرد نظام ألعاب محمول على الهواتف فقط، بل أيضا يمكن تشغيله في المنزل على التلفزيون، فيتيح للمستخدمين إمكانية حمله وتشغيله في أي مكان.

 يعمل جهاز Nintendo Switch على تسهيل اللعب أثناء التنقل، حيث يأتي مع الجهاز وحدة تحكم قابلة للفك مع خيارات تقسيم الشاشة، وذلك حتى يتمكن المستخدمين من اللعب مع الأصدقاء.

و تتعامل أجهزة Nintendo Switch مع أفضل مطوري الألعاب والذي منحتهم تجارب مميزة في عدد كبير من الألعاب، مثل Mario Kart 8 و The Legend of Zelda: Breath of the Wild و Mario Odyssey.

مميزات جهاز Nintendo Switch

  • يوجد بالجهاز ثلاث وضعيّات عمليّة ومميّزة للعب.
  • يتضمن الجهاز مجموعة كبيرة ومتنوّعة من الألعاب.
  • يحتوي الجهاز على عناصر تحكّم بتصميم ذكيّ وفريد.
  • الجهاز ذو تكلفة منخفضة نسبيا مقارنة بالأجهزة الأخرى المشابهة.
  • الجهاز ملاءم للاستخدام في أي مكان.

عيوب جهاز Nintendo Switch

  • الرسومات و الجرافيك ليس جيدة مقارنة بأجهزة التحكم الأخرى.
  • هناك قصور في خدمة الإنترنت في ذلك الجهاز
  • لا يوجد منفذ للـ  Ethernetشبكة إيثر، بل واي فاي فقط

ولكن بشكل عام، يُعتبَر جهاز Nintendo Switch نقلة نوعية في عالم الألعاب، ووحدة تحكم ممتازة لأولئك الذين يتنقلون كثيرا، أو يحبون اللعب بشكل جماعي.


جهاز Microsoft Xbox One X 1TB

أفضل أجهزة تحكم بالألعاب من حيث جودة الرسومات (الجرافيك)

Microsoft Xbox One X 1TB
Microsoft Xbox One X 1TB

أفضل الأسعار الحالية

إذا كنت تتطلع إلى الحصول على أعلى إحساس بالواقعية من وحدة تحكم الألعاب الحالية المزودة بأقوى شاشات العرض، فإن جهازXbox One X هو خيارك الأمثل على الإطلاق، فهو مُصنَف ضمن أحد أبرز أجهزة التحكم بالألعاب من حيث جودة الرسومات (الجرافيك).

تم تصميم جهاز Xbox One X بطريقة تجعله يتضمن العديد من المميزات، والتي جعلته أحد أفضل أجهزة التحكم بالألعاب، حيث ستة تريليونات عملية فاصلة عائمة في الثانية، مع 326 جيجابايت / ثانية و12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) GDDR5، وكل ذلك كان من شأنه أن يعطي جهازMicrosoft Xbox One X القدرة الحصانية الأكثر رسومية في تقديم رسومات أصلية بدقة 4K عالية الدقة بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

فيمنحك جهاز Microsoft Xbox One X 1TB إحساس الواقعية الكبيرة أثناء اللعب، خاصة في ألعاب مثل Call Of Duty: WWII مما يجعلك تشعر وتتمتع بالمزيد من الواقعية.

جميع ألعاب Xbox One متوافقة وتعمل بشكل أفضل على Xbox One X في شاشة Full HD أيضاً، كما تخطط Microsoft أيضاً لجلب التوافق مع الإصدارات الأصلية لكلاً من أنظمة Xbox و Xbox 360.

مميزات جهاز Microsoft Xbox One X 1TB

  • رسومات 4K ومرئيات محسّنة للحصول على دقة Full HD
  • محرك بلو راي للأفلام
  • فائق الهدوء أثناء الجري و اللعب

عيوب جهاز Microsoft Xbox One X 1TB

  • لا يوجد SSD ، لا يزال يعمل بمحرك أقراص ثابت.
  • يحسّن فقط بعض الألعاب وليس جميع الألعاب.

وبشكل عام، جهاز Xbox One X هو الملك الحالي لأجهزة وحدة التحكم في الألعاب.


جهاز PlayStation 4 Pro 1TB Console

أكثر أجهزة تحكم بالألعاب شيوعاَ

PlayStation 4 Pro 1TB Console
PlayStation 4 Pro 1TB Console

أفضل الأسعار الحالية

يُعَد جهاز PlayStation 4 Pro 1TB Console للتحكم بالألعاب هو أحد أكثر الأجهزة شيوعاً وسيطرة على السوق، حيث أنه تمكن من تحقيق مبيعات تصل إلى 64 مليونًا وحدة في جميع أنحاء العالم، مع نسبة استحواذ ضخمة على السوق، والتي تصل إلى 62%.

يوفر جهاز PlayStation 4 Pro 1TB إصداراً محدثاً بقوة أكبر من الإصدار السابق، كما يعمل إصدار PlayStation 4 Pro على زيادة معدلات الإطارات لألعاب PS4 الخاصة به – العديد منها إلى 60 إطاراً في الثانية – مما يوفر ألعاباً عالية الدقة مع القدرة على تدفق الفيديوهات بدقة عالية تصل إلى 4K.

تضم مكتبة جهاز PlayStation 4 الضخمة عدد كبير من الألعاب يصل إلى 1648 لعبة، ويمكن لعبهم جميعاً بدقة عالية مع إصدار Pro الخاص بها، كما أن النظام الخاص بذلك الجهاز تم إعداده بشكل ممتاز ليلائم كافة وظائف الوسائط المتعددة، وتشغيل أقراص Blu-ray، بالإضافة إلى TV&MUSIC Streaming من خلال التطبيقات المخصصة والألعاب القابلة للتنزيل على متجر PlayStation بسهولة

مميزات جهاز PlayStation 4 Pro 1TB Console

  • الجرافيك ممتاز بدقة 4K، وبالتالي عرض رسومات أكثر واقعية
  • الجهاز مُحسَّن مع المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي والطاقة
  • واجهة المستخدم أسرع، مع سرعات تحميل وتنزيلات عالية

عيوب جهاز PlayStation 4 Pro 1TB Console

  • الجهاز يفتقر إلى مشغل Blu-ray Ultra HD
  • الجرافيك العالي المُحسَّن في الجهاز غير مدعوم في جميع الألعاب
  • 1 تيرابايت القرص الصلب، وليس SSD

وبشكل عام، يُعَد PlayStation 4 Pro ببساطة أفضل PS4 يمكنك شراؤه، لكنه بالرغم من ذلك لا يزال يفتقر إلى بعض المميزات الرئيسية مثل UHD Blu-ray، كما أنه أيضا ليس بنفس قوة جهاز Xbox One X.

لمشاهدة الجزء الثاني من هذا المقال شاهد: أفضل أجهزة تحكم بالألعاب الفردية 2021: