أفضل خدمة VPN لعام 2020

تعرف على أفضل خدمة VPN لحماية خصوصيتك وإخفاء هويتك لعام 2020
أفضل خدمة VPN لعام 2020
أفضل خدمة VPN لعام 2020

أفضل خدمة VPN لعام 2020

الكثير من الأفراد يفضلون إخفاء هويتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، والبعض الآخر يريد أن يتعامل مع المواقع الأجنبية ولكن نطاق دولته تكون محظورة من التعامل معها، وبالتالي فإن الحل الوحيد هو استخدام خدمة لإخفاء الهوية فتتمكن من الوصول لكافة المواقع الأجنبية بغض النظر عن هويتك نفسها، وتسمى تلك الخاصية بـ خدمة VPN أي الشبكة الخاصة الافتراضية، وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن أفضل خدمة VPN لحماية خصوصيتك وإخفاء هويتك 2020، مع توضيح أهمية تلك الخدمة.

ما هي خدمة VPN أو الشبكة الخاصة الافتراضية؟

إن خدمة VPN أو الشبكة الخاصة الافتراضية هي بمثابة أجزاء من برامج تخفي موقعك وتجعل نشاطك على الإنترنت مجهولاً، فلا يمكن للمواقع أو مزود خدمات الانترنت الخاص بك معرفة هوية جهازك أو مكانك وبالتالي توفر لك الخصوصية التامة فأنت مجهول بالنسبة لباقي المواقع ومزود خدمة الانترنت، فضلاً عن إمكانية الدخول إلى كافة المواقع بشكل سريع، مع الحفاظ على خصوصية بياناتك وتشفيرها تماماً.

ما أهمية خدمة VPN أو الشبكة الخاصة الافتراضية؟

تستطيع خدمة VPN إخفاء هويتك، وذلك عن طريق توجيه إتصالك عبر خوادم مشفرة في جميع أنحاء العالم، يؤدي هذا إلى إخفاء نشاطك عن مزود خدمة الإنترنت، مما يعني أن كافة المواقع المحظورة لديك يمكنك أن تصل إليها مجدداً.

حيث أن خدمة VPN لا تعرض هويتك وموقعك الأصلي، وبالتالي لن تعلم تلك المواقع المحظورة بوصولك إليها، ومن ثَم تستطيع الوصول إليها في أي وقت وأي مكان، كما أن ما ستفعله سيكون مخفياً تماماً عن الحكومات والمتسللين.

فعلى سبيل المثال، إذا تم حظر Facebook أو YouTube في النطاق (البلد، المكان) الذي تتواجد فيه، فستتمكن من الوصول إليهم بسهولة من خلال استخدام خدمة VPN.

هل خدمة VPN متوفرة على جميع الأجهزة؟

نعم، فهي متاحة على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة وأجهزة التوجيه (الواي فاي) وأجهزة التلفزيون الذكية وحتى وحدات التحكم في الألعاب، يمكن الآن لمستخدم الإنترنت الإتصال بشبكة VPN بنقرة واحدة للوصول إلى المواقع المحجوبة وخدمات البث المقيدة جغرافياً، كل ذلك مع الحفاظ على خصوصية نشاطهم تماماً.

أفضل خدمة VPN لحماية خصوصيتك وإخفاء هويتك

إن اختيار أفضل خدمة VPN أو شبكة افتراضية خاصة أمر مهم للغاية، فهناك الكثير من مزودي خدمات VPN ولكن لا تتسم بالكفاءة المطلوبة، ولهذا فنقدم لك قائمة تضم أفضل خدمة VPN لحماية خصوصيتك وإخفاء هويتك في عام 2020:

1. ExpressVPN

أفضل خدمة VPN للبث والخصوصية والسرعة

ExpressVPN
ExpressVPN

إن ExpressVPN هو واحد من أفضل خدمة VPN متاحة، وذلك بفضل تطبيقاته الرائعة وسهولة استخدامه، فضلاً عن سرعته الفائقة ودعمه لخدمة العملاء الممتازة، حيث يتواجد خدمة عملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للتواصل مع المستخدمين.

كما أنه يتوافق تقريباً على أغلب الأجهزة، حيث يمكنك استخدام الخدمة على Mac أو Windows أو iOS أو Android أو حتى Linux أو BlackBerry، كما يمكنك أيضاً تثبيتها على Android TV أو وحدات التحكم بالألعاب أو جهاز التوجيه المنزلي Wi-fi (الواي فاي).

يُعد ExpressVPN مثالياً للمبتدئين، فهو يوفر مزيجاً نادرً من البساطة والوظائف المتطورة وأيضاً للأشخاص الذين لديهم الخبرة في خدمات VPN، كما أنه يمتلك واجهة بسيطة مميزة تعمل بنقرة واحدة وتتصل عبر جميع الأجهزة بسهولة.

فمن خلال ExpressVPN ستظل بياناتك آمنة تماماً، وذلك من خلال مفتاح القفل والانقسام النفقي وحماية تسرب DNS والتشفير العسكري المُزوَد به، بالإضافة إلى سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات التي تضمن عدم الكشف عن هويتك في أي موقف.

مميزات ExpressVPN

  • من أسرع شبكات VPN المتوفرة.
  • دعم واسع لمختلف الأنظمة.
  • تجربة مجانية لمدة 30 يوم.
  • خدمة دعم على مدار الساعة.
  • عدد الخوادم تزيد عن 3000 خادم.
  • يوفر 160 موقع مختلف في 94 دولة.

عيوب ExpressVPN

  • يسمح فقط بـ 5 اتصالات متزامنة، حيث أنه الحد الأقصى من الأجهزة المدعومة هو 5 فقط.

2. NordVPN

الشبكة الأكثر شهرة في العالم

NordVPN
NordVPN

يُعَد NordVPN عملاق الأمان وأحد أفضل خدمة VPN من بين جميع الشبكات الخاصة بالـ VPN، فهو يوفر تجربة آمنة للغاية، كما يركز على الخصوصية، فمن خلال NordVPN ستتم تغطيتك بتشفير مزدوج 2048 بت مذهل بشكل خيالي.

إلى جانب الميزات الإضافية المعتادة، مثل مفتاح القفل واختيار البروتوكولات للسماح لك باختيار ما إذا كنت تريد المزيد من السرعة أو الأمان، فيوفر NordVPN تجربة رائعة.

كما ستتمكن من بث Netflix و BBC iPlayer و Hulu في الخارج وغير ذلك من خلال NordVPN، بالإضافة إلى سرعات الإتصال الكبيرة التي تتمتع بها، فلن تترك مساحة للتخزين المؤقت.

مميزات NordVPN

  • تشفير فائق 2048 بت.
  • تدقيق أمني جديد مُطوَّر.
  • يسمح بستة أجهزة معاً في وقت واحد.
  • يتيح أكثر من 5200 خادم.
  • يوفر 80 موقع مختلف في 59 دولة.
  • خدمة دعم على مدار الساعة.

عيوب NordVPN

  • لا يعمل بكفاءة على الهواتف الذكية

3. Surfshark

سريع، قليل التكلفة، وسهل الاستخدام للغاية

Surfshark
Surfshark

لمن لديهم ميزانية محدودة، فإن Surfshark هو أفضل خدمة VPN بالنسبة لهم، حيث يُقدِّم Surfshark شبكة افتراضية خاصة قوية حقًا بأقل من نصف سعر باقي الخدمات الأخرى من نفس النوع، كما أنك إذا قمت بالتسجيل لمدة 12 شهراً، ستحصل على 12 شهراً مجاناً.

فإذا كنت تريد أماناً موثوقاً للإنترنت وسرعات جيدة بما يكفي للبث وبسعر منخفض، فإن كل ما تحتاجه هو Surfshark، فهو من الخدمات سهلة الاستخدام، ومتوافر على عدد كبير من الأجهزة، فيمكنك الحصول على تطبيقات للعديد من الأجهزة بما في ذلك Android و iOS و WIndows و Mac و Linux.

مع Surfshark، ستتمكن حقاً من حماية كل جهاز تملكه، لأنه يوفر اتصالات متزامنة غير محدودة باشتراك واحد، هذا يعني أنه يمكنك تغطية 10 أو 20 أو حتى 50 جهازاً بباقة اشتراك واحدة، كما أنه متميز في الحفاظ على الخصوصية، مع مفتاح القفل والانقسام النفقي وتشفير AES-256،.

مميزات Surfshark

  • عدد الخوادم المتاحة تزيد عن 1700 خادم.
  • يوفر أكثر من 100 موقع في 63 دولة.
  • عدد لا محدود من الأجهزة المتصلة.
  • توافر خدمة عملاء.
  • سرعة إتصال عالية.

عيوب Surfshark

  • لا يعمل بكفاءة على الهواتف الذكية.

لربما قد اطلعت على برامج أخرى من قبل ولكن لم تكن بجودة خدمات الـ VPN المذكورة في هذه المقالة، ولكن إذا أردت فحص الخدمات المذكورة أعلاه فيمكنك مراجعتها بالضغط على الصور أعلاه وزيارة المواقع بنفسك والتأكد من صحتها وقراءة المزيد من المراجعات والتقييمات عنها، كما يمكنك أيضاً إذا أردت الاشتراك بالخيارات المدفوعة لكي تتمكن من الحصول على المزيد من الامتيازات لكل من الخدمات فإذا كنت فعلاً تريد معرفة البرامج التي تحمي خصوصيتك وإخفاء هويتك فأفضل خدمة VPN سوف تجدها هنا.

قد يعجبك أيضاً أقوى برامج الحماية من الفيروسات 2020

المصدر : lifewire.com