أفضل لابتوبات للألعاب 2021

تعرف على قائمة بأفضل لابتوبات للألعاب والتي ننصح بالحصول عليها في عام 2021
أفضل لابتوبات للألعاب 2020
أفضل لابتوبات للألعاب 2020

أفضل لابتوبات للألعاب 2021

أصبحت الأجهزة التكنولوجية المختلفة تشغل حيزاً كبيراً من حياتنا، فلا غنى عن إستخدام أحد تلك الأجهزة في يومك العادي، ومع التطورات المتتالية، أصبحت الأجهزة التكنولوجية أكثر تقدماً ومرونة، وخاصة أجهزة اللابتوب، والتي لم تعُد مجرد جهاز كمبيوتر محمول بديلاً عن الوصلات والأجهزة الضخمة، بل أصبحت أكثر ملائمة للكثير من الأعمال، ولعل أكثر ما يبحث عنه معظم الأشخاص عندما يقومون بشراء أحد أجهزة اللابتوب هو اختيار جهاز سريع وخفيف الوزن، خاصة إذا كان هذا الجهاز للعمل أو للألعاب

وما يميز الحواسيب المحمولة للألعاب هو أنها تنكن اللاعبين المحترفين أو الهواة التنقل بها بسهولة كبيرة حيث يمكنهم اللعب حيث ما شاؤوا، وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم قائمة تضم أفضل لابتوبات للألعاب لعام 2021.

كيف تختار أفضل لابتوب للألعاب؟

لا يجب أن تنظر فقط إلى مواصفات لابتوب الألعاب ولكن يجب أن تنظر إلى اللابتوب بالكامل، بما في ذلك لوحة مفاتيح والشاشة المدمجة والملمس والمنظر الكلي للابتوب الألعاب. وسوف نوضح هنا جميع القرارات التي سيتعين عليك اتخاذها عند شراء جهاز كمبيوتر محمول للألعاب حتى تتمكن من الحصول على أفضل ما يناسب احتياجاتك وميزانيتك.

وبما أنه قد يكون هناك الكثير من الاحتمالات والمواصفات الكثيرة من أجهزة اللابتوب المحمولة، فلا بد من التنزال عن مواصفات أخرى قد لا تؤثر على الفاعلية العامة لاحتياجاتك، حيث أنه هناك بعض الأشياء التي سوف تؤثر على اختيارك في المستقبل، إليك بعض الأمور التي يجب أن تحترس منها قبل اختيار لابتوب الألعاب المفضل لديك.

1. معالجة الرسومات (GPU): تعتمد معظم الألعاب على وحدة معالجة الرسومات، وهي عادةً غير قابلة للترقية. فبهذا يجب أن تحاول أن تحصل على (GPU) قوي وحديث لتتمكن من الاستمرار في ممارسة الألعاب التي تحتاج إلى استخدام وحدة معالجة رسومات قوية بشكل مريح لبضع سنوات.

2. الحصول على عمر بطارية جيد: يجب أن تفكر دائماً بالحصول على عمر بطارية جيد لأنه هذا هو مغزى اسم لابتوب محمول للألعاب، حيث أن عمر البطارية مهم جداً ليمكنك من الحصول على أطول فترة لعب بدون شاحن، في حين أن البعض لا يهتموا كثيراً لعمر البطارية، ففي المستقبل سوف تتمنى بأنك قد أعدت التفكير قبل شراء لابتوب ذو عمر بطارية متوسط..

3. الشاشة ولوحة المفاتيح: الشاشة تعتبر أمر مهم جداً للغاية فهي النافذة البصرية التي سوف تنقلك إلى عالم الألعاب من خلالها، فيجب عليك اختيار شاشة جهاز ذو إمكانية جيدة لأن لا تؤثر على تجربة اللعب خاصتك، حيث أنه هناك عدة اختيارات، فاحرص على أن لا تكون الشاشة لماعة أي أن لا تعكس الضوء عندما تلعب لأن هذا مشتت كثيراً حيث أنك سوف لن تلعب دائماً بدون أي ضوء، وزيادة عدد البكسلات في الشاشة شيء جيد جداً لتجربة اللعب ولك بالطبع لا تريد أن تحصل على شاشة 4K لأنه سوف يعود ذلك بضغط كبير على الجهاز سوف لن تجد فرق كبير.

إمكانية ترقية بعض الأجزاء لاحقًا: على الرغم من أن وحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسومات يتم لحامها دائمًا تقريبًا، إلا أن معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب تتيح لك استبدال ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين، بحيث يمكنك شراء أرخصها الآن وإضافة المزيد من الذاكرة ومحرك أقراص ثابت أكبر أو SSD في وقت لاحق عندما تكون بحاجة إليها.

أما من ناحية الكيبورد فهو النافذة الحسية التي سوف تنقلك إلى عالم الألعاب، فاحرص على أن تكون لوحة المفاتيح مريحة وقوية بنفس الوقت لكي تدوم لفترة أطول أو لا تتأثر بالضغط القوي عليها تؤثر على تجربة اللعب خاصتك.

أفضل لابتوبات للألعاب لعام 2021

هذه قائمة بأفضل لابتوبات للألعاب لعام 2021 من جميع النواحي بداية من السعر حتى الحجم والمواصفات مجموعة معاً ومن خلالها يمكنك اختيار المناسب لك وهي ليس بالوزن الثقيل جداً فيمكنك طبعاً أن تتنقل بها حيث ما شئت، كما أنها متعددة الاستخدامات بما يكفي لتشغيل التطبيقات القوية والمختلفة، وهي أيضاً أفضل أداة للقيام بالعمل الجاد أو اللعب في أي مكان، فلهذا قمنا بتجميع القائمة التالية:

1. لابتوب Asus ROG Zephyrus G14

أفضل لابتوبات للألعاب إلى حد الآن

Asus ROG Zephyrus G14
Asus ROG Zephyrus G14

أفضل الأسعار الحالية

يتمثل أحد أفضل جوانب جهاز اللابتوب Asus ROG Zephyrus G14 في أنه يحتوي على طاقة كافية لأداء الألعاب الحديثة، كما أنه يتمتع بوزن خفيف، فالجهاز فعليا خفيف الوزن بما يوفر سهولة في النقل والاستخدام.

أما عن مواصفات جهاز Asus ROG Zephyrus G14، فنجد أن الشاشة بمقاس 14 بوصة، 1920 × 1080، وحدة المعالجة المركزية AMD Ryzen 9-4900HS، مُعالج الرسومات Nvidia GeForce RTX 2060، ذاكرة الوصول العشوائي: 16 جيجابايت، التخزين: 1 تيرابايت SSD، والوزن 3.5 رطل.

كما أن جهاز Asus ROG Zephyrus G14 يحقق توازناً بين خفة الوزن وسرعة الآداء، وذلك من خلال الاستفادة من معالج AMD Ryzen 9-4900HS ، وهو وحدة معالجة مركزية جديدة من فئة اللابتوب.

كما أن الجهاز يأتي مع أحدث تقنيات AMD لتوفير الطاقة دون استنزاف حزمة البطارية في لحظات، فضلاً عن وحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce RTX 2060 Max-Q والذي يوفر لك تجربة ألعاب مميزة.

وتصل عمر بطارية الجهاز إلى 11 ساعة، مما يجعله جهاز مناسب للعمل أيضاً وليس مجرد الألعاب فحسب، كما أنه ذو شاشة عرض ممتازة بمقاس 14 بوصة، أما عن التكلفة، فبشكل عام يُعَّد جهاز Asus ROG Zephyrus G14 ميسور التكلفة اعتماداً على المواصفات التي تختارها.

وحتى في أعلى مواصفاته، فإنه لا يزال أرخص من أجهزة اللابتوب الأخرى المخصصة للألعاب، وبغض النظر عن أن الجهاز لا يحتوي على كاميرا انترنت لمكالمات الفيديو ولكن هذا غير مهم إذا أردت لابتوب قوي ومواصفات رهيبة للألعاب فإن الإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح فيها بعض المشكلات، ولكن فعلياً هذا هو الاختيار الأول لدينا لأفضل لابتوبات للألعاب لعام 2021.

مميزات لابتوب Asus ROG Zephyrus G14

  • أداء رائع للألعاب وللعمل أيضاً.
  • تصميم مميز للغاية.
  • عمر بطارية عالي يصل إلى 11 ساعة.
  • شاشة عرض وصوت رائعان.

سلبيات لابتوب Asus ROG Zephyrus G14

  • لا توجد كاميرا ويب في الجهاز.
  • لوحة المفاتيح بالجهاز بها مشكلات في الإضاءة الخلفية.

2. لابتوب Alienware Area 51m

من أفضل لابتوبات للألعاب المخصصة بسعر مرتفع

Alienware Area 51m
Alienware Area 51m

أفضل الأسعار الحالية

إذا كنت تفكر بأفضل لابتوبات للألعاب فيجب أن يخطر على بالك الحصول على واحد من Alienware، هذه العلامة التجارية المشهورة والتابعة لـ Dell، والتي كانت تصنع أجهزة لابتوب رائعة للألعاب لعدد كبير من السنوات.

أما عن مواصفات جهاز Alienware Area 51m، فالشاشة متوفرة بمقاس 17.3 بوصة، 1920 × 1080، وحدة المعالجة المركزية Intel Core i7-i9 من الجيل التاسع، 3.6-5 جيجا هرتز، مُعالج الرسوماتNvidia GeForce RTX 2060-2080، ذاكرة الوصول العشوائي: 16-64 جيجابايت، التخزين: 1 تيرا بايت -2×1 تيرا بايت SSD + 1 تيرا بايت SSHD، أما عن الوزن فهو 8.5 باوند أو بما يعادل 3 كيلو و 8500 غرام.

يتمتع جهاز Alienware Area 51m بحجم هائل وهيكل ضخم، فضلاً عن تميزه بمعالج Core i9 وبطاقة رسومات Nvidia GeForce RTX 2080 المتطورة.

فبرغم من ارتفاع سعر جهاز Alienware Area 51m، إلا أنك مقابل هذا السعر ستحصل على مجموعة من المكونات التي من شأنها أن تبقيك تلعب أحدث الألعاب في إعدادات رائعة وعالية لسنوات طويلة.

ومن المثير للاهتمام في جهاز Alienware Area 51m، أن كلاً من وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات قابلة للترقية، وهو أمر غير شائع في الكثير من أجهزة اللابتوب الحديثة.

مميزات لابتوب Alienware Area 51m

  • آداء قوي للألعاب.
  • محركات أقراص الحالة الصلبة للجهاز سريعة.
  • الجهاز قابل للترقية.

سلبيات لابتوب Alienware Area 51m

  • الجهاز ذو وزن ثقيل نوعاً ما.
  • الجهاز ذو سعر غالي جداً.

3. لابتوب Lenovo Legion Y7000

من أفضل لابتوبات للألعاب مُخصَص للألعاب بسعر منخفض

Lenovo Legion Y7000
Lenovo Legion Y7000

أفضل الأسعار الحالية

يعد Lenovo Legion Y7000 لابتوب من أفضل لابتوبات للألعاب المخصصة للألعاب، خاصة أولئك اللاعبين المحترفين الذين يتطلعون إلى تجربة ألعاب مميزة وقوية.

أما عن المواصفات الخاصة بجهاز Lenovo Legion Y7000، فهو يتمتع بشاشة ذات مقاس 15.6 بوصة، 1920 × 1080، وحدة المعالجة المركزية 2.2 جيجاهرتز Intel Core i7-8750H، مُعالج الرسوماتNvidia GeForce GTX 1060، ذاكرة الوصول العشوائي: 16 جيجابايت، التخزين: 256 جيجا بايت SSD، والوزن هو 5.3 باوند.

ستضمن لك وحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce GTX 1060 الخاصة بجهاز Lenovo Legion Y7000 إمكانية لعب معظم الألعاب الحديثة على إعدادات قصوى مع معدلات إطارات ناعمة وحريرية.

فستكون قادراً على لعب جميع الألعاب تقريباً على مزيج من الألعاب المتوسطة والعالية، يحزم Legion Y7000 أيضاً ما يكفي من ذاكرة الوصول العشوائي (16 جيجابايت) للحفاظ على النظام مناسباً لبضع سنوات.

تُعَد مساحة التخزين الصغيرة (256 جيجابايت) عيباً كبيراً في جهاز Lenovo Legion Y7000، خاصة وأن بعض الألعاب الحديثة تمتص 100 جيجابايت من تلقاء نفسها.

لكن بالرغم من ذلك، فإن جهاز Lenovo Legion Y7000 يقدم قيمة إجمالية لائقة، والتي تجعله أحد أفضل خيارات الكمبيوتر المحمول للألعاب للتقنيين الاقتصاديين.

مميزات لابتوب Lenovo Legion Y7000

  • مواصفات الجهاز ممتازة.
  • آداء ألعاب قوي.
  • لوحة مفاتيح الجهاز مريحة.

سلبيات لابتوب Lenovo Legion Y7000

  • مساحة تخزين الجهاز قليلة.
  • مكبرات الصوت في الجهاز ضعيفة نوعاً ما.

4. لابتوب Acer Predator Triton 500

من أفضل لابتوبات للألعاب بطاقة كبيرة وهيكل نحيف

Acer Predator Triton 500
Acer Predator Triton 500

أفضل الأسعار الحالية

إذا كنت تبحث عن جهاز لابتوب متميز للألعاب يتمتع بأداء رائع وشاشة ممتازة بشكل خاص، فإن جهاز Acer Predator Triton 500 هو خيارك الأمثل.

يُعَد جهاز Acer Predator Triton 500 من أفضل لابتوبات للألعاب المحمولة والمخصصة للألعاب التي يمكنك شراؤها، حيث أنه هو أحدث إصدار من Triton 500 بشاشة مقاس 15.6 بوصة بدقة 1080 بكسل، والتي لا تبدو رائعة فحسب، بل تحتوي على معدل تحديث شاشة 300 هرتز للعب أفضل ألعاب الكمبيوتر بأقصى سرعة ممكنة.

أما بالنسبة لمواصفات الجهاز، فنجد أن جهاز Acer Predator Triton 500 يتمتع بشاشة ذات مقاس 15.6 بوصة، 1920 × 1080، وحدة المعالجة المركزية Intel Core i7-10750H معالج من الجيل العاشر، كما أن مُعالج الرسومات هو Nvidia GeForce RTX 2080 Super، مع ذاكرة الوصول العشوائي 32 جيجابايت، وتخزين مساحته 1 تيرابايت SSD، مع وزن 4.6 باوند أو ما يعادل 2 كيلو تقريباً.

كما يمكن لوحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce RTX 2080 Super لجهاز Acer Predator Triton 500، التعامل مع أحدث عناوين AAA في إعدادات رسومية عالية، كما أن وحدة المعالجة المركزية العاشرة Core i7 الخاصة بها تتحمل العديد من المهام الإنتاجية اليومية بسهولة.

ويتوافر جهاز Acer Predator Triton 500 بتصميمه الأسود الأنيق، والذي يحتوي على الكثير من المنافذ لتوصيل الأجهزة والشاشات الخارجية (الطرفية)، وبالتالي فإن جهاز Acer Predator Triton 500 هو خيارك الأمثل لآداء قوي وشاشة ممتازة.

مميزات لابتوب Acer Predator Triton 500

  • الجهاز له شاشة ممتازة.
  • يتمتع الجهاز بأداء ألعاب جيد.
  • لديه الكثير من المخارج.

سلبيات لابتوب Acer Predator Triton 500

  • عمر بطارية قصير نوعاً ما.
  • لوحة المفاتيح تصبح ساخنة مع طول الاستخدام.

5. لابتوب MSI GS65 Stealth Thin

لابتوب فائق للألعاب ومناسب لحقيبة الظهر

MSI GS65 Stealth Thin
MSI GS65 Stealth Thin

أفضل الأسعار الحالية

لقد أصبحت شركة MSI جيدة جداً في صنع أجهزة كمبيوتر محمولة للألعاب فائقة القوة، فهو يتمتع بقوة فائقة في تشغيل الألعاب المختلفة بأداء ممتاز، وذلك بفضل وحدات معالجة الرسومات الممتازة المتوفرة فيه، فهي GeForce RTX 2080 من Nvidia، تجعل منه واحد من أفضل لابتوبات للألعاب كما أن تصميم جهاز MSI GS65 Stealth Thin نحيف للغاية، سيجعل من عمليه تنقله وحمله أمر سهل جداً.

أما عن مواصفات جهاز MSI GS65 Stealth Thin، فهو يتمتع بشاشة ذات مقاس 15.6 بوصة، 1920 × 1080، وحدة المعالجة المركزية: Intel Core i7-i9، وحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce RTX 2060-2080 Max-Q، ذاكرة الوصول العشوائي: 16-32 جيجابايت، مع سعة تخزينية مقدارها 512 جيجا بايت، 1 تيرا بايت SSD، كل ذلك بوزن يبلغ 4.2 باوند أي أقل بقليل من 2 كيلو غرام.

مميزات لابتوب MSI GS65 Stealth Thin

  • تصميم أنيق ونحيف.
  • أداء ألعاب ممتاز.
  • شاشة عرض الجهاز ممتازة 1080 بكسل.

سلبيات لابتوب MSI GS65 Stealth Thin

  • الجهاز يسخن للغاية مع العمل الطويل.

6. لابتوب Razer Blade Pro 17

من أفضل لابتوبات للألعاب وإنشاء المحتوى المحترف

Razer Blade Pro 17
Razer Blade Pro 17

أفضل الأسعار الحالية

إن Razer Blade Pro 17 أحد أفضل لابتوبات للألعاب، وذلك نظراً لتصميمه النحيف، فهو يتمتع بخيارات بطاقة الرسومات GeForce RTX، بالإضافة إلى معالجات Intel القوية والكثير من ذاكرة الوصول العشوائي، فجهاز Razer Blade Pro 17 هو واحد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة القوية، ذات التصميم الأملس، والصوت القوي وجودة البناء (الهيكل).

أما عن المواصفات، فجهاز Razer Blade Pro 17 ذو شاشة 17.3 بوصة كبيرا بدقة 1920 × 1080 ووحدة المعالجة المركزية 2.6 جيجا هرتز Intel Core i7-9750H، ووحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce RTX 2060-2080 Max-Q، ذاكرة الوصول العشوائي: 16-64 جيجابايت، والسعة التخزينية للجهاز قرصين SSD سعة 512 جيجابايت، أما الوزن فهو 6.1 باوند أو أقل بقليل من 3 كيلو غرام.

مميزات لابتوب Razer Blade Pro 17

  • جهاز قوي.
  • تصميم أنيق ونحيف.
  • مكبرات صوت عالية الجودة.

سلبيات لابتوب Razer Blade Pro 17

  • عمر البطارية ليس بالجيد.
  • الجهاز يسخن مع العمل الطويل عليه.

7. لابتوب Dell G5 15 SE

من أفضل لابتوبات للألعاب بحجم ضخم وشاشة رائعة

Dell G5 15 SE
Dell G5 15 SE

أفضل الأسعار الحالية

إذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول للألعاب بسعر معقول ولكن بمواصفات جيدة، فإن Dell G5 15 SE 2021 يستحق اهتمامك، بل أنه سيكون خيارك الأمثل في تلك الحالة، إن جهاز Dell G5 15 SE ذو تصميم أنيق، بوزن متواضع بسعر منخفض أيضاً، كما أنه يمتلك شاشة عرض ممتازة بدقة 1080 بكسل.

فقد اختارت Dell استخدام جميع تكوينات AMD المذهلة، مع معالج Ryzen 5 4600H ، بينما يتعامل Radeon RX 5600M مع الرسومات، بالإضافة إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 1 تيرابايت من مساحة SSD، ويُعَّد جهازDell G5 15 SE  كمبيوتر محمولاً قادراً للغاية على ممارسة أقوى الألعاب، مع توفير تجربة لعب مميزة.

مميزات لابتوب Dell G5 15 SE

  • أداء عام رائع للجهاز.
  • عمر بطارية الجهاز مذهلة.
  • مكبرات الصوت عالية الجودة.

سلبيات لابتوب Dell G5 15 SE

  • لوحة مفاتيح الجهاز لربما ضيقة نوعاً ما.

كيف تختار أفضل جهاز لابتوب للألعاب؟

في النهاية، وبعدما تمكنا من عرض قائمة بأفضل لابتوبات للألعاب لعام 2021، فهناك بعض المعايير الأساسية التي يجب أن تضعها في الحسبان عند شرائك أي جهاز لابتوب جديد، خاصة إذا كنت تود أن يكون هذا الجهاز للألعاب الحديثة أو للأعمال الكثيرة، وأبرز تلك المعايير:

  • توافر شاشة بمقاس 12.5 إلى 14 بوصة، وهي تمثل أفضل توازن بين سهولة الاستخدام وقابلية النقل.
  • إذا كنت ستشتري جهاز مرتفع الثمن نسبياً، فتأكد من تحقق تلك المواصفات التالية: Core i5 أو Ryzen 5 CPU 1920 x 1080 شاشة 8GB من RAM SSD Storage بدلاً من القرص الصلب HDD.
  • مراعاة أن يكون عمر البطارية 8+ ساعات، وذلك سيكون مثالياً خاصة إذا كنت تخطط لاصطحاب اللابتوب معك لأكثر من مكان، أو كنت ستقضي فترة كبيرة عليه تعمل أو تلعب.

وبالطبع هناك مجموعة متنوعة من الأحجام والميزات والأسعار، مما يجعل اختيار أفضل كمبيوتر محمول أمراً صعباً، وتلك النقاط السابقة هي نظرة عامة لعدد من المعايير الأساسية الواجب توافرها لأجهز اللابتوب للألعاب، ولكنك بالطبع ستحتاج إلى معرفة احتياجاتك، ولربما تحتاج مواصفات أعلى قليلاً.

قد يعجبك أيضاً:

أفضل الحواسيب المحمولة للعمل 2021

أفضل أجهزة اللابتوب 2021